مع سوريا حتى النصر
موقع  قبيلة السادة الحديديين الرسمي
موقع  قبيلة السادة الحديديين الرسمي المفضلة
مساحة إعلانية
البحث إتصل بنا
مساحة إعلانية

\


أي سماء تظلنا
و أي أرض تقلنا
و أي ثياب تلفنا
و أي حياء يعفنا
و أهلنا بلا سماء
بلا شراب و لا غطاء
و لا طعام و لا دواء
يا أهلنا لمن النداء
تبا جدار الصامتين
--- عند التسجيل الرجاء إستخدام بريد صحيح حتى تتمكن من المشاركة في منتدى قبيلة السادة الحديديين الرسمي ---
آخر 10 مشاركات
تعازينا الى حبيبنا العضو ابن بزكاده في وفاة والدته رحمها الله (الكاتـب : admin - آخر مشاركة : ياسين الحديدي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 65 - الوقت: 04:14 PM - التاريخ: 07-22-2014)           »          تعازي الى المرحوم الشيخ نوري الجرخ (الكاتـب : رياض سلطان - مشاركات : 2 - المشاهدات : 360 - الوقت: 06:17 AM - التاريخ: 07-22-2014)           »          افضل الوصفات لتمليس الشعر (الكاتـب : نجمة الكواكب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 47 - الوقت: 12:51 AM - التاريخ: 07-03-2014)           »          اجعلى شعرك صحى وجذاب (الكاتـب : نجمة الكواكب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 30 - الوقت: 12:02 AM - التاريخ: 07-03-2014)           »          اقوى خطط اشهار للمنتديات الأن اصنع التميز لموقعك واكسب الاف الاعضاء والزوار (الكاتـب : مؤسسة رساله - مشاركات : 0 - المشاهدات : 50 - الوقت: 02:35 PM - التاريخ: 07-01-2014)           »          هذه الروابط لمن أراد نشر الخير والدعوة إلى الله أرجو ألتثبيت (الكاتـب : ابوعلى - مشاركات : 19 - المشاهدات : 1776 - الوقت: 07:35 AM - التاريخ: 06-25-2014)           »          نأسف على الخلل من المصدر (الكاتـب : admin - آخر مشاركة : خالدالسويفي - مشاركات : 1 - المشاهدات : 90 - الوقت: 10:39 AM - التاريخ: 06-23-2014)           »          إلى أخواني أبناء قبيلة السادة الحديديين (الكاتـب : تلميذالزمان - آخر مشاركة : سعيفان - مشاركات : 3 - المشاهدات : 148 - الوقت: 02:24 PM - التاريخ: 06-21-2014)           »          نصائح كورية للتخلص من التجاعيد (الكاتـب : نجمة الكواكب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 80 - الوقت: 07:37 PM - التاريخ: 06-17-2014)           »          اخطاء يجب تجنبها للعناية بالبشرة (الكاتـب : نجمة الكواكب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 69 - الوقت: 06:43 PM - التاريخ: 06-17-2014)


موقع قبيلة السادة الحديديين الرسمي
العودة   موقع قبيلة السادة الحديديين الرسمي > المنتديات الخاصة بقبائل السادة الحديديين > منتدى شخصيات من قبائل السادة الحديديين
 

إضافة رد
موقع قبيلة السادة الحديديين الرسمي
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-14-2011, 08:22 PM
admin
ضيف/Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي نبذه عن الشيخ عبوش العداد رحمه الله وابنائه واحفاده

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
اما بعد
اخواننا واخواتنا رواد منتدى قبيلة الساده الحديديين الرسمي
كما وعدناكم بأن نقوم بسرد معلومات عن قبيلتنا وعن شخصيات ومشايخ واعيان القبيله
وها نحن اليوم نوفي بوعدنا لكم
وسوف نتحدث عن عشيرة الكواصمه

بالبدايه سوف نتحدث عن عائله معروفه من بيت شيخه وفروسيه وكرم وشجاعه واباء
وكما يقول البدو اهل بخت وحنيه وبيوتهم مفتوح للكل
هذه العائله من عشيرة الساده الكواصمه الا
وهي عائلة الشيخ المرحوم عبوش العداد





ومن منا لايعرف هذا الشيخ البطل الذي وصل صيته الى اصقاع الوطن العربي
فهو معروف بين ابناء عشيرته وابناء العشائر الاخرى وكذلك ابناء الحاظره والمدن فهو يحظى بمحبة الجميع
وله علاقات واسعه فالكل يقدره ويحترمه
كان كريماً وشجاعاً وعادلاً لايخشى بالحق لومة لائم
وكما وصفه الشيخ شامان بن نواف الصالح الكرخ( رحمه الله) شيخ مشايخ حديديين سوريا حيث قال لم ارى بحياتي اشجع واكرم من هذا الرجل
يقصدونه كل العشائر بالمنطقه من اجل حل النزاعات بينهم فقد كان قاضياً عند البدو ويخسر من حر ماله لاجل حل النزاعات
له مضيف كبير في قريته قرية اغزيل يقصده الكل من صاحب حاجه ومن ضيف من ابناء عشيرته والعشائر الاخرى
طلق المحيا يفرح اشد الفرح بضيوفهم
قهوته عامره وكان معروف عنه ذبح الابل ---(الحيل) للضيوف فمن كرمه يذبح اكثر من حايل (الحايل هي الناقه)
جزء يذبحه لضيوفه وجزء يذبحه ويفرقه على ابناء العشيره وكل هذا احتفاء بضيوفه
كان صاحب دين ونيه صافيه وسبحان الله دعوته مجابه وهذا دليل صدق نيته

يحب ابناء عشيرته كابنائه وكان يعمل لاجلهم ولايحب ان يكسب شيء لنفسه بل يكسبه لكل عشيرته
والحمد لله ومثل مايقول المثل من خلف مامات
بالفعل اقتفى اثره ابنائه واحفاده من بعده فكانو خير خلفٍ لخير سلف
وتوفى الشيخ المرحوم عبوش العداد في مكه المكرمه سنة 1973
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته فهنيئاً له هذه الخاتمه الحسنه ونسأل الله حسن الخاتمه

وهذه صورة بيت العزاء في عام 1973 وجموع المعزين من كل حدب وصوب تبين مدى حب الناس لهذا الشيخ

تزوج الشيخ عبوش العداد اربع نساء وله من الابناء كل من
الشيخ المرحوم محمد عبوش العداد

الشيخ المرحوم عواد عبوش العداد


والشيخ المرحوم الحاج احمد عبوش العداد



والشيخ صالح العبوش العداد اطال الله بعمره (الشيخ الحالي)

والشيخ حسين عبوش العداد
واستلم الشيخه بعده ابنه الشيخ محمد عبوش العداد وكان نعم القائد لابناء عشيرته
وهذه صورة للشيخ مصطفى الورشان شيخ مشايخ الحديديين بالعراق مع الشيخ محمد العبوش العداد



اخذ من ابيه صفات كثيره ودعمها بحب ابناء العشيره له
وله من الابناء كل من الشيخ جاسم محمد عبوش العداد


والشيخ قاسم محمد عبوش العداد


وباسم محمد عبوش العداد و بسام محمد عبوش و احمد محمد عبوش العداد و قسام محمد عبوش وخالد محمد عبوش العداد
توفي الشيخ محمد بن عبوش العداد سنة 2006 بمدينة حلب السوريه
واستلم الشيخه بعده اخيه الشيخ صالح عبوش العداد و ابنه الشيخ قاسم محمد عبوش العداد

وهذه صورة للشيخ قاسم بن محمد بن عبوش العداد
وبالفعل خير خلف لخير سلف فقد قادو دفة هذه العشيره الى مايليق بأسمها ومكانتها
ومن مميزات هذه العائله الكريمه انهم يداً واحده ويقدمون مصلحة العشيره على مصالحه
شجرة طيبه وجذورها متأصله
وسنورد الان احفاد الشيخ عبوش العداد الذين انتهجو نفس نهج ابائهم وجدهم ابناء المرحوم الشيخ عواد عبوش العداد 1.بلال عواد عبوش عداد

2-المحامي حبش عواد عبوش العداد


ابناء احمد عبوش العداد
1-ذنون احمد عبوش العداد
2-عبد احمد عبوش العداد
3-حمادي احمد عبوش العداد
4-رياض احمد عبوش العداد
5- عداد احمد عبوش العداد
6- رضوان احمد عبوش العداد
7- غزوان احمد عبوش العداد

ابناء الشيخ صالح عبوش العداد
1-حسين صالح عبوش العداد
2-فتحي صالح عبوش العداد
3-محمد صالح عبوش العداد
4- ياسر صالح عبوش العداد
5- تيسير صالح عبوش العداد
ابناء حسين عبوش العداد
1-علي حسين عبوش العداد
2-عبوش حسين عبوش العداد
3-سعد حسين عبوش العداد
4-وعد حسين عبوش العداد
5- عمر حسين عبوش العداد
6-عبدالله حسين عبوش العداد
7-احمد حسين عبوش العداد
8-بشار حسين عبوش العداد
واماكن تواجد عشيرة الكواصمه في كل من القرى التاليه
قرية اغزيل كبير قرية المرحوم عبوش العداد قرية اغزيل صغير قرية تفاحه قرية اليزيدي قرية الفردوس او عين الجحش قرية عين الحاره قرية ام اعضام قرية عين البيضه ويسكنون ايضا في مركز مدينة الموصل وفي قضاء تلكيف قرية شويرج في قضاء تلعفر في بادوش

ارجو منكم ان تعذروني ان حدث تقصير وان شاء الله سنورد لكم لاحقاً نبذه عن عائلة الشيخ صالح الاصيفر شيخ عشيرة القواصمه وجماعته وهذا من الواجب علينا ولكن ننتظر توفر الصور وبعض المعلومات
[/COLOR][/SIZE][/CENTER][/CENTER][/CENTER][/CENTER][/CENTER][/SIZE][/COLOR
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg Copy of الشيخ عبوش عداد.jpg‏ (16.8 كيلوبايت, المشاهدات 184)
نوع الملف: jpg عزاء عبوش العداد1973.jpg‏ (96.4 كيلوبايت, المشاهدات 201)
نوع الملف: jpg المرحوم محمدالعبوش.jpg‏ (71.6 كيلوبايت, المشاهدات 189)
نوع الملف: jpg الحاج احمد العبوش-001.jpg‏ (90.5 كيلوبايت, المشاهدات 87)
نوع الملف: jpg صالح عبوش.jpg‏ (56.8 كيلوبايت, المشاهدات 181)
نوع الملف: jpg الشيخ محمد العبوش ومصطفى الورشان.jpg‏ (89.6 كيلوبايت, المشاهدات 187)
نوع الملف: jpg قاسم محمد العبوش.jpg‏ (92.5 كيلوبايت, المشاهدات 81)
نوع الملف: jpg IMG_1844.jpg‏ (29.5 كيلوبايت, المشاهدات 174)
نوع الملف: jpg عزاء عواد العبوش.jpg‏ (97.0 كيلوبايت, المشاهدات 33)

التعديل الأخير تم بواسطة قاسم العبوش ; 07-07-2012 الساعة 09:22 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-15-2011, 02:51 AM
معرب الجدين معرب الجدين غير متواجد حالياً
" محظور "
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 145
معرب الجدين is on a distinguished road
افتراضي

والله والف نعم من عمامن الكواصمه

ونعم من الشيخ المرحوم عبوش العداد الذي بالفعل وكما ذكرت وصل صيته الى كل مكان

منذ الصغر وانا اسمع عنه من اعمامنا وشيابنا

ورحم الله الشيخ محمد عبوش العداد الذي بالفعل حافظ على هالاسم الكبير

والله يطول بعمر الشيخ صالح عبوش العداد

والشيخ قاسم محمد العبوش

وننتظر منك سيدي اكمال سلسة المواضيع عن الوجهاء والشيوخ لانه بالفعل واجب علينا


والشكر موصل الك على هالجهد الكبير
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-20-2011, 03:39 AM
admin
ضيف/Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي


كل الشكر لك معرب الجدين وهذا اقل واجب نقدمه لشيوخنا

وان شاء الله سنقدم بحث عن عائلة الشيخ صالح الاصيفر وباقي الشيوخ من القواصمه ولكن نقوم حالياً بجمع الصور
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-20-2011, 11:20 AM
الحديدي الاصل الحديدي الاصل غير متواجد حالياً
" عضو "
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 5
الحديدي الاصل is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والتقدير لادارة الموقع على هذه الالتفاتة الكريمة لهذه العائلة الكريمة التي تستحق اكثر واكثر,
لنا كل الفخر والاعتزار بيكم يا هلي...
ابنكم في انكلترا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-20-2011, 03:13 PM
admin
ضيف/Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحديدي الاصل مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل الشكر والتقدير لادارة الموقع على هذه الالتفاتة الكريمة لهذه العائلة الكريمة التي تستحق اكثر واكثر,
لنا كل الفخر والاعتزار بيكم يا هلي...
ابنكم في انكلترا
بالعكس اخي الحديدي الاصل هذا واجبنا تجاه عمامنا وشيوخنا
وتجاه هذه العائله الكريمه بالذات

الشيخ المرحوم عبوش العداد يستاهل اكثر
وابنائه واحفاده على خطاه

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-31-2011, 07:36 AM
رياض سلطان رياض سلطان غير متواجد حالياً
" عضو "
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: عراق_ موصل
المشاركات: 222
رياض سلطان is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى رياض سلطان إرسال رسالة عبر Skype إلى رياض سلطان
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل الحديديين .....؟
ان القلم عاجز جدا عن الكتابه لكي يظهر كرم وشجاعة هؤلاء الرجال الابطال والعظام من شيوخ وابناء الفبيلة الافذاذ
اني على علاقة وطيدة جدا مع عائلة الشيخ المرحوم عبوش العداد واولاده ومنذ الصغر كنت اراه واعرفه جيد رحمة الله عليه كان شيخا شجاعا وكريما ومسامحا وكان صاحب حظ وجود وكرم وكان اذا جلس بين واذا وقف بين وله دوره في حل النزاعات الفبليه .حيث كان يقصده كل العربان لحل نزاعاتهم وطلباتهم لما يتحلا من حيادية تامه وحكم جليل وسديد وكان لايساوم على مبادئ العرب والسواني وثايات العرب
رحمه الله واسكنه الجنه
والان نقول المثل العربي ( الخلف ما مات). لديه اولاد واحفاد كلهم طيب واخلاق وهم متعاهدون مع الله ومع المرحوم الشيخ عبوش العداد بان يسلكو على نهجه وان يكملو الميره اللتي رسمها لهم المرحوم عبوش العدادز
واني على ثقة تامه بان يكملو المسيره لاانهم رجال صدقوا ماعاهدو الله عليه.

واخيرا افتخر واعنز بالمرحوم الشيخ عبوش العداد وذريته الكرماء الشجعان وامنى من الله ان يحفظهم لكي يكملو مسيرة اجدادهم ومن الله التوفبق

ابن عمكم
اللواء
رياض سلطان الحديدي

التعديل الأخير تم بواسطة رياض سلطان ; 05-31-2011 الساعة 07:41 AM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-13-2011, 01:41 PM
خالدالحديدي خالدالحديدي غير متواجد حالياً
" عضو "
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 13
خالدالحديدي is on a distinguished road
افتراضي

هولاء هم اخوالي واعمامي خال والدتي هو الشيخ عبوش العداد وقد كانت والدتي تحكي عن سيرته الطيبه لنا وانه كان يذهب بسيارته الخاصه وهو باص الخشب القديم يذهب به الى مكة المكرمة الى انه احبه الله فقبضه اليه ودفن بمكة المكرمة وفعلا هم خير خلف لخير سلف فتربطني علاقة الاخوة مع خالي الشيخ صالح العبوش العداد حفظه الله ورحم الله السابقون اهل الطيبة والكرم والمرؤه مثال نكران الذات والايثار على النفس رحم الله الشيخ عبوش العداد وحفظ من خلفه ليسيرو على نهجه بأذن الله
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08-14-2011, 12:46 AM
admin
ضيف/Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض سلطان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
الى كل الحديديين .....؟
ان القلم عاجز جدا عن الكتابه لكي يظهر كرم وشجاعة هؤلاء الرجال الابطال والعظام من شيوخ وابناء الفبيلة الافذاذ
اني على علاقة وطيدة جدا مع عائلة الشيخ المرحوم عبوش العداد واولاده ومنذ الصغر كنت اراه واعرفه جيد رحمة الله عليه كان شيخا شجاعا وكريما ومسامحا وكان صاحب حظ وجود وكرم وكان اذا جلس بين واذا وقف بين وله دوره في حل النزاعات الفبليه .حيث كان يقصده كل العربان لحل نزاعاتهم وطلباتهم لما يتحلا من حيادية تامه وحكم جليل وسديد وكان لايساوم على مبادئ العرب والسواني وثايات العرب
رحمه الله واسكنه الجنه
والان نقول المثل العربي ( الخلف ما مات). لديه اولاد واحفاد كلهم طيب واخلاق وهم متعاهدون مع الله ومع المرحوم الشيخ عبوش العداد بان يسلكو على نهجه وان يكملو الميره اللتي رسمها لهم المرحوم عبوش العدادز
واني على ثقة تامه بان يكملو المسيره لاانهم رجال صدقوا ماعاهدو الله عليه.

واخيرا افتخر واعنز بالمرحوم الشيخ عبوش العداد وذريته الكرماء الشجعان وامنى من الله ان يحفظهم لكي يكملو مسيرة اجدادهم ومن الله التوفبق

ابن عمكم
اللواء
رياض سلطان الحديدي
شكراً لك سيادة اللواء رياض سلطان الحديدي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08-14-2011, 12:48 AM
admin
ضيف/Guest
 
المشاركات: n/a
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالحديدي مشاهدة المشاركة
هولاء هم اخوالي واعمامي خال والدتي هو الشيخ عبوش العداد وقد كانت والدتي تحكي عن سيرته الطيبه لنا وانه كان يذهب بسيارته الخاصه وهو باص الخشب القديم يذهب به الى مكة المكرمة الى انه احبه الله فقبضه اليه ودفن بمكة المكرمة وفعلا هم خير خلف لخير سلف فتربطني علاقة الاخوة مع خالي الشيخ صالح العبوش العداد حفظه الله ورحم الله السابقون اهل الطيبة والكرم والمرؤه مثال نكران الذات والايثار على النفس رحم الله الشيخ عبوش العداد وحفظ من خلفه ليسيرو على نهجه بأذن الله
الولد وان طاب طيبه من خواله

والله ونعم الخوال

والله يحييك اخي بين ابناء عمومتك
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08-14-2011, 07:21 PM
خالدالحديدي خالدالحديدي غير متواجد حالياً
" عضو "
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 13
خالدالحديدي is on a distinguished road
افتراضي

ماعليك زود ونعم منك اخي الحبيب ومن ومن كل عمامنا الحديديين
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

free counters


الساعة الآن 09:24 AM بتوقيت مسقط

جميع الحقوق محفوظة موقع  قبيلة السادة الحديديين الرسمي
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir
:: aLhjer Design ::